عناية

الأربعاء, 11 آذار/مارس 2020 15:07

السكر وزيت الزيتون لنعومة فائقة للقدمين

بدأ الصيف بأيامه ولياليه ومع ارتفاع درجات الحرارة سنبدأ بارتداء الصنادل و الأحذية المفتوحة بعد شهور مع البوت و الأحذية المقفولة ربما تعرضت قدميكِ للخشونة أو تراكم الجلد الميت. وهذه وصفة طبيعية و سهلة للغاية تعمل على تنعيم القدم و تفتيحها مع إزالة آثار الأحذية و الجلد الميت.

 المكونات: ملعقتين سكر 

 ثلاث ملاعق زيت زيتون

 كريم خاص بالقدم ( أو كريم ترطيب عادي)

مناديل جافة كيس بلاستيك أو رول التغليف البلاستيك

الطريقة:

 اخلطي السكر مع زيت الزيتون جيداً و اتركيهم دقائق.

ضعي ملعقة كبيرة من الكريم فى وعاء و قومي بتدفئة الكريم على بخار الماء 3 دقائق ثم ادهني قدميكِ حتي الكعبين به و اتركيها 3 دقائق حتي تمتص الكريم جيداً  يفضل أن تغسلي قدميكِ بالمياه الدافئة قبل وضع الكريم و الخلطة-.

3-امسحي الكريم بالمناديل ثم ضعي خلطة زيت الزيتون و السكر و افركيها على قدميكِ فى حركات دائرية من الخارج للداخل.

4-لفى قدميك بعد ذلك لمدة 3 دقائق بالبلاستيك -و خلطة السكر و زيت الزيتون عليها-.

5-اغسلي قدميكِ بالمياه الفاترة ثم ادهنيها قليلاً بالجلسرين أو كريم الترطيب و ستندهشين من النتيجة.

تابعونا على

اعلان
© 2026كل الحقوق محفوظة لمجلة سمرة الألكترونية SAMRA