صحة ورشاقة

 

 

خيار صحي وبديل عن الآيس كريم

 

مع ارتفاع درجة الحرارة يكون الإقبال كبيراً على المثلجات أو الآيس كريم، وتعد مثلجات الفواكه الطازجة خيار صحي وبديل عن الآيس كريم، فهي خالية من المحليات الصناعية والألوان، وقليلة السعرات الحرارية، والأهم أنها غنية بفوائد الفواكه الطازجة، ويمكنك اعتماد مثلجات الفواكه كبديل صحي عن حلويات رمضان تقدم للأسرة وخاصة الأطفال.

 وعلى عكس ما يتوقعه الكثيرون، فالفواكه المجمدة لا تقل في فوائدها عن الفواكه الطازجة، ووفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية فإن الفواكه والخضراوات التي يتم تجميدها وهي طازجة وكاملة النضج تبقى على حالها، وتحتفظ بكامل قيمتها الغذائية.

وكل ما تحتاجيه لتحضير مثلجات الفواكه، هو تحضير فواكه طازجة وتقطيعها لأنصاف، أو ارباع، تبعا لحجم قوالب التجميد، الجاهزة لذلك، ومن الأفضل ان تراعي عند اختيار مجموعات الفواكه للتجميد، وتبعا للرغبة الشخصية، فالحمضيات من البرتقال واليوسفي معاً، والمانجو والخوخ والمشمش والتوت بأنواعه يمكن الاختيار بينهم، والكيوي جيدة مع الفراولة، والبطيخ والشمام معا، وهذه كلها اقتراحات يمكن أن تبدعي غيرها مكونات مختلفة من الفواكه. وطريقة أعدادها بسيطة، ضعي الفواكه في القوالب وأضيفي عليهم ماء جوز الهند، وتوضع في الفريزر حتى تمام التجميد.

 

 

تابعونا على

اعلان
© 2024كل الحقوق محفوظة لمجلة سمرة الألكترونية SAMRA